افضل ثلاث برامج حماية من الفيروسات لعام 2013





في الموضوع السابق كان برنامج Rising يحتل المركز الاول في القائمة ولا اعتقد ان هناك اي مدونة عربية كانت ام اجنبية قد نصحت باستخدامه كاول اختيار ! ، ولكننا فعلنا ،، لماذا ؟ الاجابة ببساطة أن برنامج الانتي فيرس بالنسبة لي هو عبارة عن مجموعة من التحديثات المستمرة ، فاذا كانت الشركة مهتمة بالبرنامج وتقوم بمتابعته بشكل يومي واصدار تحديثات له بالثغرات والفيروسات الجديدة وغيرها ، فـ هذا البرنامج ممتاز ، اما عندما تتوقف الشركة وتصبح التحديثات ليست بهذا القدر من الاهمية بالنسبة لهم ، فيجب تعديل القائمة فوراً !!

وقبل أن نبدأ في استعراض القائمة ، اريد أن اعيد مرة اخري ،
الفيس بوك يتيح افضل برامج الحماية لمدة 6 شهور بشكل مجاني تماماً ، لذلك فالافضل أن تقوم باختيار برنامج من بينهم وتقوم باستخدامه ، واذا سالتني عن رأي فسأخبرك بـ مكافي فوراً !

1 - برنامج Avast! Free Antivirus



نعم ، برنامج افاست Avast يحتل قائمتنا كافضل برنامج انتي فيرس مجاني لعام 2013 ، فمع بداية العام الجديد  تم اصدار البرنامج باحدث نسخة لعام 2013 ، كما انه يعتبر من اكثر برامج الحماية استخداماً وتواجداً علي اجهزة الكمبيوتر ، اكثر ما يميز برنامج افاست بالاضافة الي تصميمه المميزة وتحديثاته المستمرة - انه لا يتسبب اطلاقاً في بطئ جهاز الكمبيوتر ! ، فـ هو لا يستهلك موارد الجهاز خلال عملية الحماية ، فيقوم بحماية جهازك بالكامل من الايميلات الضارة والتحميلات وغيراها وكل هذا بدون أن يبطئ الجهاز اطلاقاً ، ايضاً ما يجعل برنامج افاست علي رأس القائمة ان محركه الخاص بالفيروسات اصبح اكثر قوة في ايجاد الفيروسات.

افاست يمتلك واجهه مميزة جداً تجعله ينافس اقوي برامج الحماية الاخري المدفوعة والمجانية ايضاً ، وهذه الواجهه تحتوي علي كل المعلومات التي تحتاجها عن حماية جهازك في الوقت الحالي. كل التجارب التي تمت علي هذه النسخة المجانية اثبتت أنها الافضل. لذلك ننصح باستخدامه كافضل برنامج حماية مجاني. ( تحميل البرنامج ) ( تحميل برنامج افاست 2013 )

2 - برنامج Microsoft Security Essentials




برنامج مايكروسوفت Microsoft Security Essentials يحتل المركز الثاني في قائمتنا ! ، اذا كنت قد جربت هذا البرنامج منذُ زمن بعيد ولم يعجبك فانصحك باعادة المحاولة ، فمنذُ مدة لم تكن مايكروسوفت تهتم بهذا البرنامج ولكن مع صدور ويندوز 8 ووجود هذا البرنامج كبرنامج اساسي لويندوز 8 وتأخر وصول النسخ من البرامج الاخري التي تدعم ويندوز 8 فقد قامت مايكروسوفت بدعم البرنامج والاهتمام به ، ولعلك ان كنت من مستخدمي ويندوز 8 ستجد ان هذا البرنامج موجود لديك واعتقد انه اعجبك.

برنامج Microsoft Security Essentials سهل الاستخدام وفعال جداً ومجاني بشكل كامل ، واهم ما يميزه ايضاً انه خفيف جداً علي الجهاز ، فلا يستهلك موارده ولا يسبب بطئ الجهاز ، فمهما كانت امكانيات جهازك لن تلاحظ بطئ الجهاز بسبب هذا البرنامج ! ، البرنامج يحدث بشكل ذاتي ويحذف الفيروسات ويمنع المخاطر بشكل ذاتي ايضاً.
( تحميل البرنامج )

3 - برنامج Panda Cloud Antivirus




برنامج Panda Cloud Antivirus هو برنامج سهل الاستخدام ويعمل في صمت بتحديثات ذاتية ومنع المخاطر التي يتعرض لها الجهاز ويوفر حماية مميزة لجهازك. برنامج Cloud Antivirus قد يكون غير معروف بالنسبة للكثير وقد لا يختلف كثيراً عن البرامج السابقة ولكن اكثر ما يميزه ويجعله خيار مميز هو انه بتقنية cloud ولمن لا يعرف هذه التقنية المميزة ، فهي تعني انه يعمل من الانترنت ! ، فهو لا يستهلك موارد جهازك اطلاقاً بل يقوم بكل شئ من خلال الانترنت فهو يعمل من سيرفرات الشركة ولا علاقة له بجهازك مما يجعله فعال بشكل مميز ، ويعمل ايضاً في حالة اذا كان الانترنت لا يعمل ، واعتقد أن هذه الخاصية كافية جداً لتجعله ضمن قائمتنا لافضل برامج الحماية من الفيروسات.
( تحميل البرنامج )
والان لن اقوم بعرض المزيد من البرامج حتي لا اجعلك مشوش ، فقط قم باختيار برنامج واحد من القائمة بالاعلي وسيفي بالغرض ، ولكن كما اكرر دائما برامج الحماية ليست هي المفتاح السحري فيجب عليك قراءة موضوع خمس خطوات لحماية جهازك من فيروسات الكمبيوتر وتطبيق الخطوات حتي تحافظ علي جهازك دائما خالي من الفيروسات ، وان اصاب جهازك فيروسات فلا تقلق قم بمشاهدة هذا الموضوع كيفية ازالة الفيروسات من الكمبيوتر ويجب عليك متابعتنا دائما حتي تكون علي علم بكل ما هو جديد.

الخيار الاول والثاني ممتاز ، فسواء كان برنامج افاست او برنامج مايكروسوفت فـ هي برامج رائعة ومن اجمل ما يميزها انها لا تؤدي الي بطئ في الكمبيوتر او في اداء الكمبيوتر اطلاقاً ، واعتقد أن الخيار الافضل لمستخدمي ويندوز 8 سيكون برنامج مايكروسوفت والذي هو مدمج مع نسخة الويندوز بمعني انك لا تحتاج الي تحميله وتثبيته. اما عن باقي نسخ الويندوز فيمكن استخدام برنامج افاست ممتاز ايضاً ، ولكن في ظل التطور في برنامج مايكروسوفت فاصبح بالفعل برنامج قوي للغاية ولكن بالنسبة لمستخدمي نسخ الويندوز الغير اصلية فلا يمكنكم استخدامه لانه يتم تثبيته فقط علي النسخ الاصلية. فان كنت من مستخدمي نسخ الويندوز المقرصنة فيمكنك استخدام برنامج افاست. 



                                                       دمتم في حفظ الله 

                                                مع تحيات اخوكم توين -_-
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة توين 2017