40نصيحة لجعل مدونتك مشهورة

السلام عليكم و رحمة الله تعالي وبركاته
كيف الحال يا إخواني المسلمين اليوم جلبت لكم موضوع يشرح لكم درس روعة حول شهر مدونتك و جعلها الأفضل إنشاء الله .طبعا ان طبقت هذه النصائح سوف تصبح مدونتك الأفضل في مجالاها
فيما يلي ٤٠ طريقة لزيادة الزيارات لموقعك

جميع الإستراتيجيات و التقنيات المستخدمة هنا يمكن استخدامها لجذب عدد هائل من الزوار لموقعك أو صفحتك الخاصة. لا أستطيع أن أعطي أي تأكيدات أو ضمانات بهذا الخصوص ذلك أني لا أعرفك و لا أعرف طاقاتك أو مدى إصرارك نحو تحقيق أهدافك.
هذة أساليب أستخدمها في جلب المزيد من الأعضاء للإنضمام إلينا و هي فعالة جدا. قد تختلف النتائج من شخص لآخر حسب الخبرة و المثابرة على إنجاز العمل.
شكرا لك و لنبدأ على بركة الله.
مقدمة:-
العمل على الإنترنت من أفضل طرق كسب العيش و أسهلها أيضا. مع ذلك فإن البعض مازال يترنح في مكانه و ذلك لسبب بسيط ربما يغيب عن البال، ألا و هو حجم شبكة الإنترنت الهائل و الزيادة التي تطرأ عليه في كل دقيقة. هناك الآلاف من المواقع على إختلافها تتبلور في كل يوم. مع أن هذا أمر يدعوا للغبطة، أي كلما زاد عدد المواقع، زاد عدد المستخدمين و زاد حجم السوق.
من جانب آخر هذا يشكل تشويش للمستخدم و يجعل عملية إتخاذ القرار صعبة جدا خصوصا عند تقارب و تشابه المميزات لمنتج ما. دورك أنت كمسوق محترف هو تمييز موقعك من بين الملايين من تلك المواقع. و مع أن الأمر سهل جدا إلا أن الكثير من العاملين في هذا المجال لا يقومون بأي جهد نحو إظهار مواقعهم بالشكل المطلوب.
هناك إعتقاد خاطىء بأنه بمجرد أن تضع موقعك على الشبكة سيتقاطر الناس عليك، هكذا دون أي سبب. الواقع يقول غير ذلك. و لنغير هذا الواقع هيا بنا نقرأ هذا التقرير الذي يشتمل على معظم طرق الترويج لخدماتك دون أن يكلفك ذلك شيئا. ستجد الكثير من الطرق السهلة و السريعة لجذب عدد هائل إلى موقعك في وقت قياسي.
الطريقة رقم ١
مكونات عالية الجودة و فريدة من نوعها: هذة أهم و أقوى طريقة لجذب عدد كبير من الزيارات لموقعك. أعطي معلومات مفيدة و ذات قيمة فعلية للآخرين و ستلاحظ بأنهم سيقومون بعمل روابط لموقعك و سيخبرون أصدقائهم عن موقعك.
محركات البحث تكتظ بالكثير من المواقع السطحية التي لا تقدم شيئا للجمهور، لذا فإن هذة المحركات في تعطش دائم للمواقع التي تحتوي على مواضيع و كلمات مفتاحية يبحث عنها المستخدم. و كلما زادت جودة مكونات موقعك، زادت شعبيته و إرتفع تقديره في محركات البحث المختلفة.
الطريقة رقم ٢
تابع إضافة المكونات: لا تتوقف أبدا عن إضافة مواضيع جديدة لموقعك أو مدونتك، محركات البحث تحب ذلك و كلما حدثت مكونات موقعك كلما زاد تقديرك في محركات البحث. ٢.٥ مليار عملية بحث تتم كل يوم من خلال محرك البحث البرنامج قوقل فقط، جميعها تبحث عن مواضيع تحتوي على كلمات مفتاحية تتعلق بمواضيع معينة، حاول أن تحتوي مواضيعك على مثل هذة الكلمات المفتاحية التي تتوقع أن يبحث عنها الآخرون حسب تخصص موقعك. إجعل الكلمات المفتاحية من ضمن الموضوع الذي تتحدث عنه.
بشكل عام قم بتحديث المواضيع مرة كل أسبوعين، و إن إستطعت أن تجعلها مرة كل أسبوع فهذا أفضل. و لو جعلتها مرة في اليوم فهذا أمر تعشقه محركات البحث، هل تستطيع أن تجعلها كل ست ساعات؟ أنت برنامج لن يستطيع أحد مجاراتك. دائما جدد مواضيعك و أضف الجديد. و إليك هذة الطريقة للتحايل على محركات البحث إذا لم يكن لديك أي جديد لتضيفه. قم بإضافة صورة للصفحة، أو أعد صياغة الكلام، أو قم بتصحيح الأخطاء الإملائية. المهم هو عندما يزورموقعك عنكبوت البحث يجد بأن هناك تغيير في الصفحة فيقوم بإعادة فهرستها كمكونات جديدة.
الطريقة رقم ٣
إسم نطاق سهل التذكر: إختر إسما لموقعك يسهل على الآخرين إستذكاره بسهولة. و حبذا لو إستخدمت شعارا سهل التذكر يدل على إسم الموقع
الطريقة رقم ٤
إشتري إسم النطاق الخطأ: نعم قد يخطأ الآخرون في تهجأة إسم نطاقك خصوصا إذا كان مركبا من عدة كلمات. لماذا تترك زائرا يذهب لمكان آخرعلما بأنه يبحث عنك. هذة العملية أحيانا غير ممكنة و ذلك ربما لعدم توفر الإسم، و لكن جمع أكبر عدد من أسماء النطاق الخاطئة قد يثبت فائدته.
الطريقة رقم ٥
إسم نطاق سهل القراءة: إختر إسم نطاق لموقعك تسهل قراءته. خذ على سبيل المثال هذا الإسم fixitintime.com إسم النطاق هذا فيه نوع من تشابه الحروف التي قد تشوش على القارىء و لكن لو جعلناه هكذا fix-it-in-time.com أو fix_it_in_time.com قد يكون بهذا الشكل أطول قليلا و لكنه بكل تأكيد أسهل عند القراءة. تجنب الأسماء التي تختلف حروف كتابتها عن نطقها مثل هذا الإسم millionaire.com أو lieutenants.com. مهمتك الأولى و الأخيرة أن تجعلك إسم موقعك يرسخ في عقل الزائر من أول زيارة لكي لا تكون آخر زيارة.
الطريقة رقم ٦
كلمات مفتاحية في الصور: هذة طريقة فعالة في جذب المزيد من الزوار لموقعك، في الحقيقة لا أعلم مدى صلاحية الزوار الذين يأتون من خلال هذة الطريقة و لكن أي زيارة ربما تكون مفيدة. عندما تقوم بحفظ الصور لا تكتفي بذكر رقم الصورة، أو مقعها، كأن تذكر بأنها العنوان الرئيسي أو صورة أعلى اليمين. إحفظ الصورة بهذا الشكل. Software_discount.jpg أو special_offer.gif بهذة الطريقة تجذب من يبحثون عن الصور من خلال محركات البحث. بالنسبة لي فإني أستخدم أسلوب البحث هذا كثيرا خصوصا عندما أبحث عن شيء غريب أو لا أعرفه بالضبط، أبدأ بالبحث في الصور و بعدها أدخل على الموقع للإطلاع على المزيد.
الطريقة رقم ٧
بحث جاد عن الكلمات المفتاحية: إبحث عن كلمات مفتاحية (Keywords) غير منتشرة بكثرة، هذا سيجعل من يبحث عن خدماتك بشكل خاص يجد في أعلى قائمة البحث، لا تستخدم كلمات عامة، مثل مال و أعمال أو توظيف. هذة الكلمات شائعة و ستجد الكثير من المنافسة، و لكن ببعض التعديل يمكنك رفع إسم موقعك في نتائج البحث، كأن تستخدم جملة طويلة، على سبيل المثال: رجال المال و الأعمال العرب أو خدمات توظيف و تدريب. هذة العملية قد تستغرق بعض الوقت و لكن مردودها من حيث نتائج البحث يكون جيدا.
الطريقة رقم ٨
تحسين عناوين الصفحات: إبحث عن أي كلمة تريد و من ثم شاهد النتائج، ما هي المواقع التي تسترعي إنتباهك؟ ستلاحظ بأنها التي تحتوي على عناوين لها معنى. العناوين المهيئة بشكل صحيح تستخدم لجذب محركات البحث و البشر على حد سواء. أستغرب كثيرا عندما أزور موقع فأشاهد هذة العبارة " أهلا و سهلا بك في موقع كذا و كذا " بالخط العريض، و كأن صاحب الموقع يقول أنا لا أكترث لنتائج محركات البحث. إن من أهم ما تبحث عنه محركات البحث هي العناوين الرئيسية في أي موقع. فإن كنت تعمل في التجارة الإلكترونية فأذكر ذلك في العنوان الرئيسي للموقع ( التجارة الإلكترونية في الخليج العربي ) هذة عبارة يبحث عنها الكثير من الناس فلماذا تستبدلها بكلمات لا تخدم الغرض؟ محركات البحث تقيم العناوين الرئيسية أعلى من العناوين الفرعية، و التي تكون ذات تقييم أعلى من النص العادي. إجعل عناوينك تعبر عن مكونات موقعك و ستلاحظ زيادة في عدد الزيارات.
الطريقة رقم ٩
تجهيز الصفحات لمحركات البحث: تعرف هذة الطريقة بإسم SEO Optimization في اللغة الإنجليزية و هي عبارة عن تجهيز الصفحة بحيث يسهل على محرك البحث تصنيفها حسب الموضوع و إدراجها ضمن الفئة المناسبة لها. أي صاحب موقع لا يستخدم هذة التقنية يشبه من يرمي أمواله في الهواء. تعتمد هذة الطريقة على إستخدام معرفات خاصة يطلق عليها إسم Meta tags توضع في الجزء الخفي من رأس الصفحة و هي على سبيل المثال و غيرها.
الأمر ينسحب أيضا على باقي أجزاء الصفحة، مثل العناوين الرئيسية و الفرعية، مقدمة الصفحة النصية، سائر النصوص في الصفحة حيث يحبذ إستخدام مفاتيح كلمات ضمن موضوع الصفحة، هذا يأتي
بشكل طبيعي و لكن يفضل أن تستخدم جمل متعارف عليها مختصة بالموضوع تعتقد بأن الزائر ربما يبحث عنها. محركات البحث أيضا تقيم بشكل أفضل النصوص المفخمة و المائلة و كذلك الروابط في الصفحة نفسها و الروابط القادمة لتلك الصفحة. حاول أن تكون الكلمات و الجمل في هذة العوامل تحمل كلمات مفتاحية تساعد الباحث عن موضوع موقعك. في البداية قد يبدوا لك غير مألوف و لكن مع مرور الوقت و التجربة ستبدأ إستخدام الكلمات المفتاحية بشكل تلقائي أثناء كتابة مواضيعك و إختيار تسميات الروابط وأسماء الصور و غيرها من مقومات إنشاء الصفحة.
يمكنك تفويض هذة العملية لشركات متخصصة في تجهيز الصفحات، تختلف الأسعار حسب المميزات و في الغالب فيجب أن تقارن بين النتائج قبل و بعد عملية التجهيز. عدد قليل من الشركات في العالم العربي تقوم بهذة العملية في الوقت الحاضر، ربما هذة فرصة لك لتدخل في هذا المجال كمحترف، طبعا بعد أن تقوم بما عليك من تعليم و تجربة. قبل أن تفوض العملية لأي جهة خارجية أنصح بالسؤال عن الزبائن السابقين و من ثم قم بعملية بحث مستخدما كلمات شائعة في نفس المجال، هذا سيعطيك فكرة عن مدى حرفية الجهة التي قامت بتجهيز الصفحة.
الطريقة رقم ١٠
الإدراج في الأدلة: أدرج موقعك ضمن أدلة المواقع، إبدأ بالأدلة الكبيرة مثل:
Yahoo! DMOZ.org
و بعدها إنتقل إلى
raddadi.com - دليل الردادي
urjoon.com - دليل عرجون للمواقع العربية الناجحة
sendbad.net - دليل سندباد
dalel.com - دليل كوم
naseej.com - دليل نسيج


nesnas.com - دليل نسناس
arabyana.com - دليل عربي أنا
islamicguide.net - دليل المواقع الإسلامية
arab2.com - دليل العربي
Gimpsy
Skaffe
Joeant
GoGuides
Business.com
SevenSeek
ThisIsOurYear
LookSmart
BlueFind
WowDirectory
Best of the Web
GeniusFind

الطريقة رقم ١١
الإدراج في الأدلة المتخصصة: إبحث عن أدلة مواقع متخصصة في نفس مجالك و أدرج موقعك ضمن هذة الأدلة حيث يحتمل تواجد أشخاص من المهتمين بنوعية الخدمة التي تؤديها.
الطريقة رقم ١٢
كتابة المواضيع: تقوم بإعداد مواضيع مفيدة في مجالك و تقوم بإرسالها إلى أدلة المواضيع، يستخدم هذة المواضيع أصحاب المواقع الأخرى، و لو وضعت رابطا لموقعك فستشهد زيادة كبيرة في عدد الزيارات. يمكنك زيادة عدد الزوار عن طريق إعطاء هدية مجانية توجب الدخول لموقعك أولا أو إجراء إستفتاء أو عمل نسخة مطولة من نفس الموضوع على موقعك. موقع منشورات manshurat.com هو الموقع العربي الوحيد الذي يوفر هذة الخدمة لمستخدم الإنترنت العربي. أما إن كنت ممن يسوقون للعالم الغربي أو المتحدثين باللغة الإنجليزية فأقترح عليك articlesofwisdom.com
الطريقة رقم ١٣
أكتب مواضيع للمواقع الأخرى: حرر مواضيع ذات جودة عالية و مضمون تخدم مواقع أخرى، ضع نفسك في مكان الخبير إذا كان هذا هو تخصصك فعلا. لنكن واقعيين، أنت دخلت في عالم التسويق الإلكتروني من أجل تحسين الدخل و كسب حياة أفضل، و لكنك في الأساس متخصص في مهنة أخرى، ربما تكون مهندس، أو فني إلكترونيات، أو ممرض محترف أو أي مهنة متخصصة أخرى. كل ما عليك القيام به هو كتابة مواضيع في تخصصك الذي تحب و تعشق و من ثم تقوم بإرسال تلك المواضيع إلى المواقع المهتمة بنفس التخصص، بهذة الطريقة تروج لنفسك كخبير في مجالك و تروج لبضاعتك أو موقعك في نفس الوقت. لا تنسى أن تكتب معلوماتك الشخصية الكاملة. أنت تستثمر في نفسك لذا أذكر معلومات حقيقية.
لا يوجد صاحب موقع لا يحب من يساعده في كتابة المواضيع، بشرط أن تكون ملائمة لمكونات الموقع، حتى المواقع الكبيرة مثل ياهو و قووقل و غيرها من الأسماء الرنانه هم دائما في بحث مستمر عن المواضيع الجديدة لأن هذا ما يبحث عنه الناس.
الطريقة رقم ١٤
أرسل المواضيع للمجموعات البريدية: أرسل مواضيعك للمجموعات البريدية المتخصصة، خصوصا تلك التي تحتفظ بسجلاتها لمدة طويلة، إشترك في مجموعة بريدية تناسبك و حاول أن تتعرف على ما يكتب فيها و ما كتب سابقا لتأخذ فكرة عامة عما يدور في هذة المجموعة البريدية و حاول أن تبني علاقة جيدة بصاحب المجموعة، هذا سيساعدك كثيرا في نشر مواضيعك خصوصا تلك التي تحتوي على مواضيع جديدة و مؤثرة.
بشكل عام، فإن التسويق عبر كتابة المواضيع يعتبر من أساليب التسويق ذات المدى البعيد. مع ذلك فإن مردود هذة الطريقة سريع في معظم الأحيان و لكن قوته تكمن في بقاء الموضوع قابل للبحث لعدة سنوات. كتابة المواضيع أشبه ما تكون بزراعة الأشجار المثمرة. تزرع مرة واحدة و تجني الثمار لسنوات قادمة، لذا إختر أشجارك بعناية.
الطريقة رقم ١٥
أكتب ملاحظات للمدونات الشخصية: عندما تزور مدونة شخصية لأحدهم لا تغادر دون أن تكتب ملاحظة جميلة أو إنتقاد بناء، أو حتى كلمة شكر و تقدير لصاحب المدونة. بهذة الطريقة تحصل على رابط لموقعك قد يستمر لأكثر من عقد من الزمان.
الطريقة رقم ١٦
كلمات مفتاحية في البطاقة الشخصية: عندما تسجل في موقع أو منتدى حاول أن تستخدم كلمات و جمل مفتاحية في حقول المعلومات، هناك من يسأل عن الهوايات و الروابط و غيرها. أكتب جميع البيانات بحيث تحتوي على جمل قصيرة تدل على أنشطتك. ربما هذة ليست الطريقة الأفضل و لكن أي زيادة في عدد الزيارات هو ما نبحث عنه. قد تستغرب من فعالية هذة الطريقة و لكن إليك هذة التجربة العملية. إبحث عن إسمي في محركات البحث. أدخل الإسم هكذا Arif Aldoseri و ستجد بأن هناك الكثير من المواقع التي تدرج إسمي على قوائمها. لسبب واضح، أنا أستثمر في نفسي و دائما أدخل بإسمي الحقيقي في المنتديات و المجموعات. لقد آن الأوان أن تستثمر أنت أيضا في نفسك.
الطريقة رقم ١٧
الروابط في إتجاه واحد: هي عندما يقوم الآخرون من أصحاب المواقع و المدونات بعمل روابط لمواضيع أو صفحات موقعك. و كلما زاد تقدير تلك المواقع في محركات البحث كلما زاد تقدير موقعك. يجب أن تجعل مواضيعك و مكونات موقعك من النوعية التي تحتم على الآخرين ذكر رابطك على مواقعهم. خذ على سبيل المثال هذا التقرير الذي بين يديك عندما نرفعه للموقع سيرغب الكثير من الناس في الإرتباط بموقع تحميل هذا التقرير. بهذة الطريقة سنزيد من عدد الزيارات لموقعنا بدون أي عناء و ماذا لو جعلنا عملية التحميل تجري من خلال موضوع متخصص في هذا المجال؟ قد نحصل على رابطين في كل موقع. محركات البحث تقيم بشكل أفضل المواقع التي يرتبط بها الآخرون. إجعل موقعك أو مدونتك وجهة إرتباط و ستجني الكثير من الزيارات المجانية.
الطريقة رقم ١٨
أدعو الآخرين للمشاركة في النشر: أكتب مقالات و أنشرها من خلال موقعك و في نفس الوقت أعطي الآخرين الحق بنشر مواضيعك على مواقعهم مع الإحتفاظ برابطك الأصلي. كل ما عليك القيام به هو إضافة جملة قصيرة في نهاية المقال تعطي الآخرين الحق في إعادة نشر مقالك. مثال ( يمكنك نشر و توزيع هذا المقال على موقعك أو مدونتك الخاصة مع المحافظة على الروابط الأصلية)
الطريقة رقم ١٩
إصدار النشرات الإخبارية: قم بإصدار نشرتك الإخبارية الخاصة بك. في أغلب الأحيان يقوم الأشخاص بزيارة موقعك مرة أو مرتين و من ثم يختفون، و لكنك إن منحتهم خيار الإشتراك في نشرتك الإخبارية (newsletter ) فستضمن وصول رسائلك لهم في المستقبل. بهذة الطريقة تستطيع تذكيرهم بك و إطلاعهم على المستجدات من تغييرات في الخدمة أو وجود مواضيع جديدة. أحيانا يمكنك تذكيرهم بمواضيع قديمة تعتقد بأنها ذات أهمية. و أنت تكتب رسالتك الإخبارية دائما إسأل نفسك هذا السؤال ( هل هذا مفيد؟ كيف أجعله أكثر فائدة؟ ) فكر بالأخبار التي من أجلها قد إشترك معك الآخرون. لنفرض بأن موقعك على الإنترنت يختص بأعمال النجارة و الديكور فمن البديهي أن يهتم زوار الموقع بالأخبار المتعلقة بهذة المهنة. لا تحول نشرتك الإخبارية إلى برنامج ما يطلبه المشاهدون. أنشر الأخبار المتعلقة بالموقع و الأخبار ذات العلاقة.
في البداية ستحتاج لبرنامج تسجيل الأعضاء و إرسال النشرات. هذة عادة برامج تستطيع تثبيتها على السيرفر الخاص بك و قد تحتاج لبعض المساعدة الفنية في ذلك. أما خدمات نشر الأخبار و الرسائل البريدية الموجودة حاليا فهي موجهة للعالم الغربي أكثر، لقد قمت بتجربة بعضها و وجدت بأنها لا تدعم اللغة العربية بشكل كامل. مهما تكن الطريقة التي تستخدمها، فإن النشرات الإخبارية تعتبر من أفضل الوسائل للإعلان عن الخدمات و المستجدات و تقديم العروض الخاصة. و عندما تفتتح موقع جديد بإن رسالة واحدة كفيلة بجعل ذلك الموقع في بؤرة الإهتمام.
الطريقة رقم ٢٠
قدم فصول تدريبية: قم بعمل أو بتوفير دورات أو فصول تعليمية لزوار موقعك. لا داعي أن تكون دورات كبيرة، مجرد أشياء بسيطة على سبيل المثال: كيف تعمل رابط توقيع في البريد الإلكتروني، أوكيف ترسم نجمة ثلاثية الأبعاد في برنامج فوتوشوب. هذة الدورات القصيرة يعود الناس إليها مرة تلوى الأخرى و كلما أضفت الجديد كلما زادت الزيارات. هذة الخاصية تعمل بشكل ممتاز مع الطريقة السابقة و هي النشرات الإخبارية. لا تنسى أيضا أن تضع روابطك الخاصة على تلك الصفحات أو تعرض منتجات جديدة أو إعلانات قووقل.

الطريقة رقم ٢١
أكتب رأيك في المنتجات: عندما تزور موقع أو تجرب خدمة و تعجب بها، أكتب جملة قصيرة تعبر فيها عن مدى إعجابك بهذة الخدمة أو كيف إنتفعت بهذا المنتج. أرسل هذا التقييم لصاحب الموقع و ربما يقوم بنشر وجهة نظرك هذة. و لكن إحذر من كيل المديح في غير محله. و لا تجعلها مهنة لك، لأنك قد تبني أو تحطم سمعتك بهذة الطريقة. كل شيء ضمن المعقول مفيد. الموقع العربي الوحيد الذي يقدم خدمة تقييم الخدمات و السلع هو موقع زبون على هذا الرابط zuboon.com .
الطريقة رقم ٢٢
شارك في منتديات الحوار: شارك بآراءك و مواضيعك. ناقش و حاور و لكن بأدب و تذكر بأنك في مكان عمل. القصد هو تكوين شخصية محترمة لها وزنها و لها من يؤيدها. الطريقة المفضلة التي أتبعها شخصيا هي المشاركة في منتديات الحوار ذات الطابع المحترم بشكل عام. بعد مضي أسبوعين أو ثلاثة من التفاعل و الكتابة و التأكد بأني قد كونت قاعدة لا بأس بها من الأعضاء المؤيدين أقوم بعمل شريط إعلاني (Banner) في التوقيع فيه معلومات أو إعلان بسيط عن خدماتي. و لا أحاول أن أتحدث عن الفرصة التي لدي، إنما أترك للآخرين حرية الضغط على الرابط و معرفة المزيد. بعدها قد يراسلني بعض الأعضاء على الخاص لمعرفة التفاصيل. بهذة الطريقة أحصل على زيارات عالية الجودة تتحول في معظم الأحيان إلى مبيعات.
أود أن أذكر بأن هذة الطريقة قد تتحول إلى إدمان حقيقي على الإنترنت. تذكر دائما، هذا عمل و يجب أن تكون له حدود. و مع أن الأمر مسلي جدا و يشبع رغبة شخصية فلا يجب أن يطغى على الأمور الأخرى.
الطريقة رقم ٢٣
أنشيء مدونتك الخاصة: عندما تنشيء مدونتك الخاصة بك فإنك تتحكم بما يحتويه من معلومات و خدمات، أو إجعلها متخصصة بموضوع مختلف عما تقوم به من عمل و لكن إذكر الروابط المؤدية لموقعك أو الصفحة الخاصة بك كوسيط تسويق. من أشهر المدونات في الوطن العربي هي مدونات (مكتوب) [عزيزي الزائر / العضو لا يمكنك مشاهدة الرابط قبل الرد عزيزي الزائر / العضو عليك الرد لتستطيع رؤية الروابط]. هناك أيضا مدونات Blogger التي تقدمها قووقل و ما يميز هذة المدونة عن غيرها هو إمكانية إنشاء الإطار الخاص بك. أي لا تكون ملتزم بالإطار المتوفر في المدونة بل أنت في حرية تغيير شكل المدونة بالكامل.

الطريقة رقم ٢٤
إمسح أو أصلح الروابط المقطوعة: محركات البحث لا تحب الصفحات و الروابط التي لا ترتبط بصفحات أخرى. ضريبة ترك مثل هذة الروابط أن ينحدر تقدير موقعك في نتائج البحث و ذلك لعدم تمكن المحركات من تتبع روابطك و هذا ما يجعل تلك المحركات إعتبار موقعك مهجور.
الطريقة رقم ٢٥
وفر ملفات الصوت بودكاست Podcast المشتق عن إسم الآيبود يوفر لك ميزة نشر ملفات صوتية قابلة للتحميل عن طريق الآيبود أو أي مشغل MP3 أو الكمبيوتر هذة الطريقة ذات شعبية عالية خصوصا بين الشباب و ذات فائدة قصوى لمن يوفرون خدمات تتناسب و متطلبات الشباب.
الطريقة رقم ٢٦
إبحث في سجلات الموقع: إذا كنت تملك موقعك الخاص فيمكنك البحث في سجل الزيارات ( Stats Log ) عن كلمات البحث التي قادة الزائر لموقعك. فلو إفترضنا بأنك تدير موقع لشركة شحن، و لاحظت بأن الناس تصل إليك بعد البحث عن طريق الكلمات ( توصيل + العربي ) فمن البديهي أن تقوم بتعديل المواضيع بحيث تعكس هذة الكلمات. على سبيل المثال: (إن من أهم ما يميز خدمات الشحن لدينا هو قدرتنا على توصيل الشحنات للعالم العربي) و كذلك ( خدمات التوصيل للعالم العربي تشهد نموا إلخ ..) يمكنك أيضا أن تجعل هذة الكلمات مفخمة أو مائلة أو في عنوان رئيسي لزيادة فرص الوصول إلى موقعك.
الطريقة رقم ٢٧
أنشىء منتدى حوار: لهذة الطريقة محاسن كثيرة و بعض المساوء. إنشاء منتدى حوار قد يجذب الكثير من الزوار إلى موقعك و لكن هذا سيجعل عملية مراقبة المنتدى مرهقة حيث يجب عليك التأكد بأن ما يدور من حوار لا يخرج عن نطاق العرف السائد لكي لا يتحول المنتدى لموقع للسب و الشتم. عليك التفكير بمن سيقوم بعملية المراقبة الدائمة و قد تحتاج لعدة مراقبين للقيام بذلك. الهدف من المنتدى هو توجيه المستخدمين نحو خدماتك أو منتجاتك، لذا يجب أن تفكر بطريقة تستطيع من خلالها جذب الجمهور لبضاعتك أو للتسجيل في نشرتك الإخبارية.
الطريقة رقم ٢٨

أكتب تقريرا أو كتاب إلكتروني: كهذا التقرير الذي بين يديك، إستخدم أحد برامج المكتب المجانية كـ openoffice للكمبيوتر الشخصي أو NeoOffice للماكنتوش لحفظ التقرير بصيغة PDF ليسهل عرضه على أي نظام تشغيل.
بعد أن تنتهي من كتابة التقرير أو الكتاب يمكنك توفيره لأصحاب المواقع الأخرى لتوزيعه مجانا على المستخدمين.
الطريقة رقم ٢٩
أدرج الكتاب في دليل الكتب: إبحث في قووقل عن eBook directory و أضف كتابك في التصنيفات المناسبة.


الطريقة رقم ٣٠
كاتب مشارك: إبحث في المواقع التي تهمك و إعرض على مدير الموقع أن تشارك دوريا بعمود خاص. أي تعمل كالصحفيين أو الكتاب الذين يكتبون في أكثر من مجلة. عادة يتم ذكر معلومات عن الكاتب و هنا حيث تضع معلومات موقعك.

الطريقة رقم ٣١
راقب قسم من منتدى: قد تلاحظ بأن هناك منتدى يعاني من مشاكل في المراقبة أو أنه ينمو بسرعة كبيرة. إعرض على مدير المنتدى أن تراقب قسم من الأقسام في مقابل نشر إعلاناتك مجانا.
الطريقة رقم ٣٢
أعلن خارج الشبكة: جرب الإعلانات المبوبة و الإعلان في الجرائد و المجلات، خصوصا عندما تكون هناك بعض العروض الترويجية.
الطريقة رقم ٣٣
أضف خدمة الإعلانات المبوبة: مصدر لزيادة دخلك و لزيادة عدد زوار موقعك، هذة الطريقة قد لا تناسب جميع المواقع.
الطريقة رقم ٣٤
الشبكات الإجتماعية: مواقع مثل MySpace قد تكون الكنز بالنسبة للكثير من المعلنين خصوصا وسطاء التسويق. و على هذا المنوال يعمل موقع FaceBook و Tagged و غيرها من المواقع التي تربط الناس بعضها ببعض.
الطريقة رقم ٣٥
شراء الإعلانات (PPC): أحد أكبر المواقع هو موقع قووقل، حيث يمكنك شراء كلمات البحث المتعلقة بموقعك أو نشاطك. لقد أثبت هذا الأسلوب نجاحه و لكن يجب عليك إختيار الكلمات بعناية فائقة و أن تكون ملما بأساسيات الإعلان. لتحقق أكبر قدر من المردود عن كل إعلان من المهم أن توجه الزائر لصفحة خاصة تركز بشكل أساسي على عملية البيع.
الطريقة رقم ٣٦
الإعلان على مواقع أخرى: لا يكاد موقع من المواقع يخلو من هذة الخدمة. تختلف طرق العرض من الثابت على صفحة واحدة و الدوار الذي تشترك فيه مع معلنين آخرين. و تعتمد هذة الطريقة على عرض شريطك الإعلاني (Banner) في مكان معين من الصفحة. البعض يحسب السعر حسب المدة و البعض الآخر بحسب عدد مرات العرض. الأسلوب المفضل لدي هو أسلوب الدفع مقابل الزيارة (PPC). من المواقع التي توفر جميع أنواع الإعلانات موقع Camelshare.com و هو موقع متخصص في تحميل الملفات لذا فعدد زوار هذا الموقع المتزايد يضمن مشاهدة إعلانك لعدد كبير من المتصفحين.
الطريقة رقم ٣٧
التبادل الإعلاني: هنا تقوم بالإتفاق مع أصحاب المواقع الأخرى بعرض إعلان واحد على موقعك مقابل كل إعلان يعرضونه لك على مواقعهم. البعض يوفر لك أدوات إدارة إعلاناتك بحيث تستطيع تغيير إعلانك بنفسك و البعض الآخر لا يملك هذة الإمكانية. على كل حال هذة طريقة مضمونة لوصول إعلانك إلى أكبر عدد من الناس.
الطريقة رقم ٣٨
الإعلان في المجلات الإلكترونية: Ezine ads تختلف الأسعار حسب تخصص المجلة و حسب عدد المشتركين بها. بشكل عام تستطيع إرسال إعلانك فيما يتراوح بين الخمسة عشر دولار إلى خمسة و ثلاثين دولار للمجموعات الصغيرة و قد يصل لمئات الدولارات للمجلات العريقة. كوسيط تسويق ربما من الأفضل أن توجه الزوار لموقعك الخاص أو مدونتك، و حبذا لو قدمت لهم بعض الأشياء المجانية لترغبهم في قراءة المزيد أو الإشتراك في مجموعتك البريدية.
الطريقة رقم ٣٩
أنشأ موقع تحميل البرامج المجانية: كثير من المتصفحين يبحثون عن هذة النوعية من المواقع التي توفر شيئا مقابل لا شيء. من خلال الموقع تستطيع نشر إعلاناتك أو رابط الوساطة الخاص بك.
الطريقة رقم ٤٠
أضف توقيع لمراسلاتك: هذة من أسهل الطرق لجذب المزيد من الزوار لموقعك. الغريب هو غفلة الكثير من الناس عن هذا الأمر، حتى بعض المسوقين المحترفين لا يستخدمون هذة الطريقة رغم فعاليتها. من خلال متابعتي لروابط الزيارات وجدت بأن وسطاء التسويق لدينا الذين يستخدمون تواقيع مناسبة في مراسلاتهم يحصلون على زيارات أكبر لصفحاتهم و كثيرا ما يتحول هؤلاء الزوار إلى مشترين حقيقيين.
ملاحظات عامة:
كصاحب موقع أو كوسيط تسويق، من المهم جدا أن تعرف دورك في عملية التسويق لموقعك أو رابطك الشخصي. كلما ركزت أكثر على الترويج لموقعك أو رابطك كلما زادت فرص نجاحك. لا تستهن بما يبدو ضئيلا، فالعمل على الإنترنت يحتاج للوقت شأنه شأن أي عمل آخر. لا تتوقع حدوث طفرات في وقت قياسي و لكن وزع جهدك بين العمل على الطرق السريعة المردود و الطرق بعيدة المدى. كل منها له هدف محدد.
الخبرة تلعب دورا بارزا في مدى التجاوب الذي تحصل عليه. الإعلان المدروس بعناية يؤدي إلى عدد زيارات أكبر في وقت أسرع. بينما زيادة عدد الزيارات يكون ذا تأثير واضح في عملية البيع، الأهم منه هو ما يحدث بعد الزيارة، هل موقعك مقنع للآخرين؟ هل تستطيع تحويلهم إلى مشترين. كمسوقين و كتجار فإن عملنا هو البيع فلا يكفي أن يرتفع عدد الزيارات دون أن تتحول نسبة منها إلى مبيعات حقيقية. هذة الأمور تتطلب بعض الجهد من جانبك، عليك بتثقيف نفسك في هذا المجال. أستغرب كثيرا من الأشخاص الذين يرفضون التعلم أو حتى مجرد القراءة في مجالهم. كيف لا أقرأ و هذا قد يعني الفرق بين النجاح و الفشل؟
و إن كان لا بد من نصيحة أخيرة، فأقول لك إبدأ بالعمل، حدد وقتا كل يوم أو كل أسبوع و إلتزم به. إستثمر هذا الوقت في الإعداد و العمل على تفعيل أحد الطرق المذكورة. و تأكد بأن معظم العمل سيكون خارج حدود الشبكة.
التفكير و التخيطط لا يتم عبر شبكة الإنترنت و إنما في عقلك و على الورق. إستنباط حلول جديدة لا يتم عبر الإنترنت. كتابة المواضيع لا تتم عبر الإنترنت. تصميم الموقع لا يحتاج للإنترنت في مراحله الأولى. إذا لتتمكن من الترويج لموقعك على الإنترنت أنت بحاجة لقضاء وقت أكبر خارج الإنترنت للقيام بالعمل الفعلي

تحياتي و بالتوفيق للجميع

           مع تحيات اخوكم توين -_-
- قالب اتقان الاخباري it9an news معاينة تحميل

المصدر : http://www.zaiim.com/2013/07/news-templates-blogger.html
Content Copyrighted to Hobby to Money
اقدم لكم اليوم تجميعية من افضل قوالب اخبارية لمدونات بلوجر معربة وجاهزة للاستعمال باشكال اتحترافية واذواق متنوعة! اختر مايناسبك. 1-قالب وطن 24 الاخباري الاخضر معاينة تحميل 2- قالب وطن 24 الاخباري البرتقالي معاينة تحميل 3- قالب اخبار ثيم news theme معاينة تحميل 4- قالب اخبار ثيم news theme 2 معاينة تحميل 5- قالب اتقان الاخباري it9an news معاينة تحميل 6- قالب راصد نيوز rased news للبلوجر معاينة تحميل 7-القالب الإخبارى Simplex News Portal معاينة تحميل 8-القالب الإخبارى Simlpex Celebrity لمدونات بلوجر معاينة تحميل 9- قالب بلوجر إخباري resizable معاينة تحميل 10- قالب بلوجر إخباري Fresh Life معاينة تحميل وفي الختام اتمني ان مجموعة القوالب الجميلة هذه قد نالت اعجابك والي اللقاء في تدوينة جديدة ومجموعة اخري من القوالب المعربة .

المصدر : http://www.zaiim.com/2013/07/news-templates-blogger.html
Content Copyrighted to Hobby to Money
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة توين 2018