كيفية العثور على جهازك المفقود أو المسروق بنظام أندرويد


كيفية العثور على جهازك المفقود أو المسروق بنظام أندرويد

أعلنت جوجل منذ فترة عن ميزة تحديد المواقع لأجهزة أندرويد ضمن التطبيق الافتراضي المسمى “إعدادات Google” أو Android Device Manager، والتي تساعد أصحاب الهواتف والحواسب اللوحية على إيجاد أجهزتهم المفقودة أو المسروقة، حيث تعمل الميزة على تحديد موقع الجهاز على الخريطة إن كان قد سُرق، أو جعل الهاتف يقوم بالرنين إن كان مفقودًا حتى عندما يكون الهاتف على وضعية الصامت أو الإهتزاز، بالإضافة لإمكانية حذف جميع معلومات الجهاز عن بُعد.
لمعرفة كيفية العثور على جهازك المفقود أو المسروق، اتبع الطريقة الموضحة في الصور والخطوات التالية:
  • الخطوة الأولى (تشغيل مدير جهاز Android): افتح تطبيق  إعدادات Google من قائمة التطبيقات بالجهاز، ثم ادخل إلى إدارة جهاز Android.
  • ثم قم بتفعيل الخيارين تحديد مكان هذا الجهاز عن بُعد، بالنسبة إلى الأجهزة التي تعمل بإصدار أندرويد 4.1 وما بعد، يجب تمكين الدخول إلى الموقع أيضًا. ولتشغيل الدخول إلى الموقع، انتقل إلى إعدادات Google > الموقع > الدخول إلى الموقع.
  • ثم تفعيل خيار السماح بإعادة تعيين إعدادات المصنع عن بُعد، والذي يمكنك من مسح كل بيانات جهازك عن بُعد، بعد الضغط عليه قم بالنقر على تنشيط لتشغيل مُشرف الجهاز.
  • الخطوة الثانية (استخدام مدير جهاز Android): سجّل الدخول إلى حسابك في “جوجل” Google من متصفح جهاز الكمبيوتر، ويجب أن يكون نفس الحساب المقترن بجهاز أندرويد، ثم اذهب إلى هذا الرابط android.com/devicemanager.
  • إذا كان لديك أكثر من جهاز واحد مقترن بحساب جوجل، فحدد السهم بجوار اسم الجهاز لتغييره، ولتغيير اسم الجهاز، استخدم رمز  لتعديله.
  • عند تحديد موقع جهازك، يتم توضيح موقعه بالتقريب من خلال دائرة زرقاء اللون على الخريطة. ويعرض مدير الجهاز أيضًا اسم المكان المتواجد به جهازك، ووقت تحديد موقعه وآخر مرة تم استخدامه فيها.
  • بعد تحديد موقع الجهاز، اضغط على  ” رنين” Ring لجعل الهاتف يقوم بالرنين إن كان جهازك مفقودًا في البيت على سبيل المثال.
  • أو اضغط على  ”محو البيانات” Erase إن كان جهازك مسروقًا لإعادة ضبط المصنع عن بُعد ومسح جميع البيانات في جهازك.


في حالة كان جهازك في وضع عدم الاتصال، لن يتمكن مدير جهاز Android من إصدار رنين لهذا الجهاز أو مسح بيانات الجهاز إلى أن يتوفر اتصال بيانات الجوّال أو اتصال بشبكة Wi-Fi. حدد محو البيانات مقدمًا إن كنت تريد ذلك، وسيتم حذف بيانات جهازك في حال معاودة اتصاله بالإنترنت.
توصية جوجل: إذا كنت تعتقد أن جهازك قد تعرض للسرقة، فاتصل بسلطات تنفيذ القانون، ولا تحاول استرداد الجهاز بنفسك.


                                                دمتم في حفظ الله 

                                        مع تحيات اخوكم توين-_-
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة توين 2017