أهم 10 أسباب لرفض "آبل" قبول تطبيق جديد

أهم 10 أسباب لرفض  


بالنسبة لكثير من المطورين يعتبر الجزء الأكثر إرهاقا في إطلاق تطبيق جديد هو انتظار موافقة آبل عليه وهذه الخطوة يمكنها تأخير إطلاق تطبيق بعد قضاء المطورين أسابيع وربما شهورا بتطويره.
وبالرغم من أن لدى آبل بالفعل مجموعة مفصلة من المبادئ التوجيهية للمطورين، إلا أن الشركة أوضحت في تقرير أخير لها على موقعها القضايا المشتركة بينها وبين المطورين، التي تهم الشركة في قبول التطبيقات الجديدة على هواتفها.
وكشفت الشركة عن أهم 10 أسباب لرفض قبول التطبيقات على متجرها، أتى بعضها بمثابة مفاجأة للمطورين.
وكانت أهم الأسباب من وجهة نظر آبل هي عدم توفير معلومات كافية، والتي تمثل 14٪ من إجمالي حالات الرفض، حيث تطلب الشركة دائما من المطورين توفير التفاصيل اللازمة عن التطبيق لإجراء اختباراتها عليه.
السبب الثاني هو عدم وضوح الخطوط العريضة للتطبيق، ويمثل نسبة 8% من حالات الرفض، والسبب الثالث هو عدم تحقيق التطبيق الجودة الكافية لملائمة معايير الشركة، ويمثل 6% من الحالات، والسبب الرابع هو عدم ملائمة تصميم التطبيق بحيث يكون معقدا على المستخدمين، ويمثل 6% أيضا من الحالات.
اشترطت آبل أيضا أن يتميز التطبيق باسم واضح، غير مشابه لتطبيقات أخرى، وله صلة بمهام ووظائف التطبيق، وألا يكون الاسم مضللا أو مربكا للمستخدمين، 5% من الحالات.
كما ترفض الشركة قبول اختبار تطبيقات لم تكتمل بعد، أو في مراحل الاختبارات النهائية، وهي التطبيقات التي تحتوي أسماؤها على كلمات مثل beta أو demo أو trial أو test، لأن الشركة تعتبرها في مراحل الاختبارات النهائية، 2% من الحالات.
الغريب في الأمر أن الشركة أوضحت أن 42% من حالات الرفض ترجع إلى "أسباب أخري"، ولم توضح الشركة ما هي طبيعة هذه الأسباب الأخرى.
هذا ولا ينظر المطورون للأمر على أنه من قبيل الصدفة أن تختار الشركة هذا التوقيت بالتحديد للكشف عن هذه المعلومات، بل يرون أن الشركة قد اختارت التوقيت بعناية شديدة.
حيث تستعد الشركة لإطلاق النسخة القادمة من برنامج التشغيل iOS8 في الأسابيع المقبلة، والذي سيتضمن لغة برمجة جديدة،Apple-made Swift، ستسمح للمطورين بمرونة أكثر من أي وقت مضى.
ويتزامن صدور التقرير أيضا مع إرسال الشركة دعوات لحضور الحدث الضخم الذي أعلنت عنه في 9 سبتمبر/أيلول المقبل.
المصدر : RT + "ماشابل"
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة توين 2017