سامسونغ تستعد لاستخدام خرائط نوكيا للهواتف والساعات الذكية

ساعة جير إس الذكية 

قررت شركة سامسونغ استخدام خدمة خرائط نوكيا، التي ستظهر قريبا على هواتفها الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.
وسيخضع الاتفاق بين الشركتين إلى اختبار أو إصدار بيتا من تطبيق أندرويد لخدمة نوكيا هير Here للخرائط تضمن وضعه مجانا على الهواتف وساعات جير إس الذكية.
وينظر لتلك الخطوة على نطاق واسع أنها وسيلة لمساعدة سامسونغ على تمييز نفسها عن جوجل التي تشرف على نظام أندرويد.
وتستخدم ياهو وأمازون وجارمين خدمة "هير"، المعروفة رسميا باسم نوكيا مابز أو خرائط نوكيا، كما أنها تقدم بيانات الخرائط لمحرك بحث بينغ التابع لمايكروسوفت.
وتغطي خدمة الخرائط 190 دولة، وتقدم خدمة الملاحة منعطف وراء منعطف، وهي خدمة توجيه للمستخدم وتعريف بالطريق بالصوت والصورة وتقديم أحدث بيانات الطرق.
كما تقدم الخدمة أيضا معلومات سياحية وتفاصيل عن المواصلات العامة، بالإضالة إلى إمكانية تحميل الخرائط على الجهاز واستخدامها في أي وقت حتى بدون اتصال بالانترنت.
ويجري إعداد نسخة خاصة من خدمة خرائط نوكيا لساعة سامسونج الذكية جير إس.
وستسمى الخدمة الجديدة "هير فور جير" Here for Gear وستكو بمثابة برنامج ملاحة متطور لاستخدام شاشة العرض الصغيرة في الجهاز الموجود حول معصم اليد.
وكتب رون أماديو على موقع أرس تكنيكا "خرائط نوكيا واحدة من التطبيقات التي كانت سامسونج مهتمة بها لإنهاء اعتمادها على جوجل، ومع ذلك فإن استراتيجية سامسونج تعاني بعض العيوب."
وقال "بالنسبة للمستخدمين النهائيين إنها تعني فقط تجربة مربكة مع عدد مضحك من التطبيقات المكررة."
وكان قسم خرائط نوكيا أحد الأجزاء التي لم تشتريها مايكروسوفت، عندما استحوذت على قسم الأجهزة والخدمات في شركة صناعة الهواتف عام 2013.
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة توين 2017