زيوت لتنعيم الشعر



هل تمنيتي يوماً شعراً حريراً ينسدلُ على كتفيكِ كالشلال، بلا تقصف أو خشونة أو تعاريج ظاهرة؟!
إن جمال المرأة في شعرها، وأغلب النسوة يسعينَ خلف تجميل شعورهنَ، بشتى السبل الممكنة، فيكون التجريب هو سيد الموقف في الحصول كل فترة وأخرى على خلطة معينة، لتوضع على الشعر، وتعمل على تنعيمه، لكننا هنا سوف نقول لكِ سيدتي، أفضل الزيوت وأحسنها في تنعيم الشعر، وإبقاءه لفترة طويلة بلا مشاكل، وأول هذه الزيوت هو ...
- زيت الزيتون:
يعتبر زيت الزيتون كالمهدئ للشعر يحميه من "التنفيش"، ويتمتع بقدرة سحرية على ترطيب الشعر الجاف والتالف، وهو يجعل الشعر ينمو سريعاً إن وضع على فروة الرأس، ويحمي من تساقط الشعر أثناء تحميمه أو تمشيطه، ويمنحه اللمعان وبوجه خاص في فصل الصيف، وبإمكانك أن تستخدميه كقناع للشعر من خلال تسخينه ودمجه مع مكونات أخرى كالقرفة ووصفار البيض والعسل.
- زيت الخروع:
تجدينه عند العطارين في عبواتن دلكي به فروة الرأس والشعر واتركيه لفترة عشر دقائق، ثم اغسلي شعرك، والأفضل أن تقومي بهذا قبل الاستحمام.
- زيت النارجيل: 
اخلطيه مع زيت الخروع والخردل بمقدار معلقتين لكل نوع، ومن ثم ضعيه على رأسك وشعرك، واتركي الزيوت على الشعر لمدة أربع ساعات، ثم قومي بغسله جيداً.
- زيت الاوفوكادو:
وهو ممتاز للحصول على شعر ناعم كالشعر الطبيعي تماماً، ويفضل أن تخلطيه مع بعض الزيوت الأخرى، كزيت جوز الهند بمقدار معلقتين لكل زيت ثم ضعيه على شعرك وقومي بالتدليك، ثم اتركيه لنصف ساعة، وبعدها قومي بشطف شعرك وغسله جيداً بأي نوع من أنواع الشامبو المتوفرة عندك.
- زيت جوز الهند:
من أفضل الزيوت على الإطلاق في معالجة الشعر الجاف وتنعيمه، فهو يعمل على تحفيز نمو الشعر وتطويله وزيادة كثافته، استخدميه يومياً من خلال تدليك فروة الرأس به، والشعر.
- زيت النعنع:
وهو يحفز الشعر وينشط البويصلات ويغذيها، ويساهم في نعومة الشعر الجاف، ويحميه من التقلبات الجوية، وبإمكانك أن تضيفي قطرات منه إلى مستحضر غسل الشعر الخاص بكِ.
-زيت اللافندر:
وهو أحد الزيوت العطرية المستخدمة في تجميل الشعر وتنعيمه، فيقوم بالحفاظ عليه، ويمنع ظهور القشرة على فروة الرأس، ضعيه على رأسك مع التدليك لمدة نصف ساعة، ثم قومي بغسل شعرك، وستحصلين بالإضافة على النعومة على لمعان ورائحة عطرية.
- زيت السمسم:
وهو مناسب لأي نوع من الشعر، حيث يعمل على تنعيمه وزيادة سماكته وكثافته، ويمنع تساقطه ويطيله بشكل لافت، خذي مقدار ملعقة واحدة منه وضعيه على فروة شعرك ودلكي، ثم قمي بالنزول إلى الشعر بأكمله ودلكيه واتركيه لثلث ساعة ثم قومي بغسله.
- زيت الذرة:
وهو سريع الامتصاص ويعمل على ترطيب الشعر وتنعيمه وحمايته من أعراض الجون، ادهني شعرك منه قبل الاستحمام.
- زيت الصبار:
يغذي الشعر ويصلح التالف منه، ويعمل على إخفاء التعاريج فيهن تنعيمه، دلكي شعرك به ثم اغسليه بعد ثلث ساعة.
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة توين 2017