أطعمة تقضي على الذكاء

جميعنا نعلم بحقيقة تأثير المواد الغذائية التي نستهلكها على عمل الدماغ بطريقة مباشرة أو غير مباشرة, و على الرغم من هذه المعرفة, فإنه من الضروري  التحقق بشكل دائم من الأطعمة التي قد تؤثر سلبا على الدماغ, لمنع الإضرار به و تدميره, و من أهم هذه الأطعمة التي قد تقتل الذكاء عندنا, ما يلي:
الأطعمة السكرية
يؤدي تناول الأطعمة السكرية إلى مضاعفات مهمة في الجسم, كدعم نمو الخلايا السرطانية, بالإضافة إلى تأثيرها بشكل مباشر على الذاكرة.
الأطعمة المقلية
إن الأصباغ و المواد الكيميائية المستخدمة في الأطعمة المصنعة تعتبر ضارة للغاية بالنسبة للجسم والدماغ أيضا, حيث تعد سببا رئيسيا لفرط النشاط لدى الأطفال.
أطعمة معدة سابقا(أي مصنعة في الأصل)
تحتوي الأطعمة المطبوخة مسبقا, على أطنان من المواد الحافظة و المواد المضافة, المسببة للعديد من الإختلالات الرئيسية للدماغ, مثل مرض الزهايمر.
الوجبات السريعة
نظرا للنكهات الإصطناعية و المواد الكيميائية التي يتم إضافتها على هذه الوجبات, فإنها قادرة على تغيير كيمياء الدماغ, مما يؤدي إلى مزيد من الإضطرابات كالقلق و الإكتئاب.
الأطعمة المالحة للغاية
يؤدي استهلاك كمية كبيرة من الملح إلى سلسلة من المضاعفات الطبية, و بغض النظر عن آثاره الضارة على الجسم, فإن تأثيره على الدماغ يعد رهيبا, من جهة فقدان الذاكرة و العديد من المضاعفات الأخرى.
الأغذية البروتينية المصنعة
كالنقانق و السلامي, و الكلاب الساخنة, التي تحتوي على الكثير من المواد المضافة, التي تؤثر سلبا على الدماغ على المدى الطويل, بالرغم من أهمية البروتينات في بناء العضلات و الأداء السليم لخلايا الجسم.
المحليات الإصطناعية
تعد هذه المحليات كأفضل بديل للسكريات, التي تتداخل مع الوظائف المعرفية, و تضر بالأداء الطبيعي للدماغ.
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة توين 2017