حصري : كيف جعل الشعر ناعم للرجال


http://www.ashefaa.com/picup/uploads/381e2c6326.jpg




الشعر الخشن كثير ما يعاني منه الشباب ويرغبون في التخلص منه والحصول علي شعر ناعم وجذاب,الشعر جزء من شخصية الإنسان يجب الحفاظ عليه باختيار ما يناسبه من شامبو وكريمات تساعد علي تغذية الشعر وجذوره,الشعر الناعم حلم يراود كل شاب ويرغب في الحصول عليه ونحن هنا سنضع بين أيديكم مجموعة من الطرق والوصفات العلمية التي تجعل من شعرك ناعم وجذاب خالي م القصفات والتجاعيد التي تزعجك وتجعل منك شخصية متوترة.
استخدام الزيوت الطبيعية من أفضل الطرق التي تجعل من شعرك ناعم كالحرير من الزيوت التي ينصح باستخدامها زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت الخروع حيث يمكن استخدام هذه الزيوت مجتمعة أي خلطة من جميع ما ذكر,او يمكن استخدام زيت واحد من هذه الأنواع,جميعها تحمل بالفائدة والتغذية التي يحتاجها الشعر,حيث يتم استخدامها عن طريق تدليك فروه الرأس ومن ثم تغطية الشعر بمنشفة دافئة رطبة لمدة نصف ساعة ومن ثم نقوم بوضع الماء الدافئ علي الشعر وهو مغطي بالمنشفة للحفاظ علي بقاء الشعر دافئ ومن ثم نقوم بغسل الشعر بشامبو خاص محضر بالأعشاب التي تناسب الشعر,وبماء دافئ نشطف الشعر ويمكن شطفه بالخل او عصير الليمون وذلك للتخلص من القشرة المتواجدة في الشعر.
زيت الجرجير من الزيوت الطبيعية التي اثبت قدره عالية في علاج مشاكل الشعر المختلفة وإكسابه مظهر رائع وجميل غني بالصحة واللمعان وذلك لاحتوائه علي العديد من المواد المحفزة التي تحفز الشعر علي النمو وتعالج الأمراض المختلفة التي قد تصيب فروه الرأس ,هناك عدد من المواصفات التي يستخدم بها لتنعيم الشعر وجعله أكثر لامعان وبريق.
من الوصفات والطرق البسيطة التي تساعدك في الحصول علي شعر ناعم ولامع:-
إحضار ربع فنجان من الزبادي بالإضافة إلي صفار بيضة بالا ضاف إلي ملعقة عصير الليمون بالإضافة إلي ثمانية قطرات من زيت الجرجير.
طريقة التحضير/نقوم بخلط المكونات السابقة جيدا حتى تصبح متجانسة,ثم نضعه علي الشعر لمدة عشرون دقيقة مع تدليك فروه الرأس جيدا,بعد انقضاء الوقت نقوم بشطف الشعر بالماء بصورة جيدة.
الزبادي لها دور كبير حيث تعمل كمضاد طبيعي للقضاء علي البكتيريا والفطريات التي قد تصيب فروه الرأس,وصفار البيض يعتبر من اقوي المرطبات التي تعمل علي تنعيم السعر وتغذيته والليمون له دور بارز للقضاء علي القشرة والتخلص منها وحماية الشعر من التقصف,أما لزيت الجرجير فوائد جما منها تغذية الشعر وتحفزه علي النمو والإطالة.
خلطة عشبه الاملج مع زيت السمسم من الوصفات الغنية والقادرة علي تنعيم شعر الرجال,عشبه الاملج من الأعشاب الغير معروفة أو بمعني اصح مهجورة ولا يعلمها الكثير رغم فوائدها المتعددة.
طريقة تحضير الخلطة كتالي/
يؤخذ من عشبه الاملج وتطحن مع خمسون سم من زيت السمسم,ومن ثم يدهن بها الشعر بشكل جيد وعدها يترك لمدة ساعتين ومن ثم يتم غسله بصورة جيدة بالشامبو الذي يتناسب مع طبيعة شعرك.
الطعام الذي يحتوي علي كميات من الفيتامينات والكالسيوم والحديد والبروتين وكل ما يحتاجه الشعر والجسم يساعده في الحصول علي شعر قوي لا يتساقط وكثيف وناعم ولامع,كما يجب اختيار الشامبو الذي يتناسب مع الشعر فليس جميع الأشخاص له نوعية شعر واحد بل لك شخص نوعية شعرة تختلف عن الأخر ,احرص علي اختيار ما يناسبك.
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة توين 2017