بعض الإستخدامات المدهشة لفاكهة التفاح



تفاحة في اليوم تقيك من زيارة الطبيب, هكذا يقال, و هذا ما هو متعارف عليه, و لكن هل هناك استخدامات أخرى مفيدة للتفاح, غير أنها تحسن من وظائف الرئة, و تحمي من الإصابة ببعض الأمراض؟ يوجد العديد من الإستخدامات المدهشة للتفاح, و التي قد تكون معروفة لدى البعض, أو قد يجهل أهميتها الكثيرون, و من أبرز فوائدها:
الصحة و الجمال
تحسين صحة الرئة
أظهرت الدراسات بأن التفاح يحتوي على العديد من المواد الكيميائية الطبيعية, التي تعزز صحة الرئة, و تساعد الأشخاص الذين يعانون من الحساسية و الربو.
علاج للبشرة
يعطي تناول التفاح توهجا مضيئا للجلد, و يحافظ على نضارة البشرة.
التخلص من الصداع النصفي
تشير الدراسات بأن رائحة التفاح الأخضر لديه القدرة على تخفيف آلام الصداع و الحد منه, كما يساعد تناوله في ذلك أيضا.
الغذاء
إنضاج الفواكه الأخرى
يمكن للتفاح أن ينضج غيره من الفواكه, و ذلك لإطلاقه غاز الإيثيلين, و هو هرمون يسرع من عملية النضوج, حيث يمكن وضع أي نوع من الفواكه  إلى جانبها, كالأفوكادو, و الموز, و الكمثرى, لتنضج بسرعة.
الحفاظ على السلع المخبوزة رطبة
يعطي التفاح رطوبة, و ذلك بتخزين الكعك, و غيرها من السلع المخبوزة, و تخزينها في وعاء محكم, مع نصف تفاحة, مع عدم الضرورة للتبريد.
تليين السكر البني
يمكن تليين السكر البني القاسي, بوضع قطعة صغيرة من التفاح, في الكيس, و إغلاقه جيدا, لتنعيم السكر و الحصول على نتائج رائعة.
تحلية الأغذية بطريقة صحية
يعتبر التفاح كبديل طبيعي للسكريات المصنعة, حيث يمكن إضافة عصير التفاح إلى المخبوزات بدلا من السكر, أو إضافة بعض شرائح التفاح إلى اللبن العادي, أو بعض العصائر المثلجة.


هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة توين 2017