"أبل" تكشف الإصدار الجديد لنظام تشغيل أجهزة ماك

"أبل" تكشف الإصدار الجديد لنظام تشغيل أجهزة ماك

 اخبار التكنولوجيا : "أبل" تكشف الإصدار الجديد لنظام تشغيل أجهزة ماك 

كشفت شركة "أبل" عن الإصدار الجديد من نظام تشغيل أجهزة ماك "OS X El Capitan"، على هامش فعاليات مؤتمرها العالمي للمطورين WWDC 2015، الذي عقد اليوم الإثنين، بولاية سان فرانسيسكو الأمريكية.

واعلن كاريج فيدريغي، نائب رئيس الشركة لهندسة البرمجيات، إن "أبل" ركزت على قوة الأداء في الإصدار الجديد، وطورت من خدمة البحث Spotlight، واهتمت بالتطبيقات الداخلية التي تأتي مع النظام، وسهلت من إدارة النوافذ في النظام الجديد.
أما متصفح الإنترنت الشهير "سفاري"، فقد أدخلت الشركة عليه عدة تحسينات جديدة، حيث أصبح من السهل تثبيت التبويبات في المتصفح، عن طريق سحب التبويب إلى أقصى يسار واجهته، وتتيح التبويبات المثبتة عدة مميزات، مثل فتح تبويب جديد عند الضغط على أي رابط داخل التبويب المثبت.
ويمكن لمستخدمي نظام "OS X El Capitan" معرفة التبويبات التي تشغل صوتا، عبر الضغط على أيقونة الصوت في شريط العنوان وتضع شركة "أبل" آمالا كبيرة على أنظمة تشغيل أجهزة ماك، من أجل التوسع في سوق الحوسبة السحابية، ويكفي أن الشركة حققت مبيعات قوية لأجهزة ماك، في حين كان باقي منتجي أجهزة الحواسب يحاربون من أجل البقاء في ظل انخفاض حجم الطلب على سوق الكمبيوتر.
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة توين 2017