علامات تدل على عدم ملائمة العدسات اللاصقة



أصبحت العدسات الطبية من الأمور الشائعة بين الناس, حيث يزيد ميولهم لإرتداءها عوضا عن النظارات الطبية, لسهولة استخدامها, و الإبتعاد عن الشكل التقليدي للنظارة, و لكن لا تعتبر العدسات دائما الحل الصحيح و الوحيد لدى الكثير من الأشخاص, فالعيون تختلف في طبيعتها, و استجابتها للمتغيرات,  مما يجعل استخدامها غير ملائما لفئة معينة من الناس, فقد تتسبب بكثير من الأمور السلبية التي قد تؤثر في وظائف العين, ومن العلامات التي تدل على عدم ملائمة العدسات لبعض الاشخاص, هي:
حكة في العينين
في حال الشعور بحكة مستمرة عند ارتداء العدسات, فإنه يدل على وجود حساسية في العينين, مما يولد شعورا بعدم الراحة, فينصح في هذه الحالة, بتغيير نوع العدسات و المحلول, أو تقبل موضوع ارتداء النظارة.
الشعور بحرقة في العينين
ينتج هذا الشعور من جراء وضع العدسات في العينين, فيدل على و جود حساسية, و ينصح باستبدالها بنوع جيد.
فقدان العدسات باستمرار
عدم القدرة على الاحتفاظ بالعدسات, و فقدانها باستمرار, أو فقد عدسة واحدة, مع بقاء الأخرى, يعتبر مؤشرا على عدم القدرة في الاحتفاظ بها سليمة, و عدم ملائمتها لمثل هؤلاء الأشخاص.
الشعور بالصداع
يؤدي الاستعمال الدائم للعدسات, إلى صداع مستمر, حيث ينصح بارتداء النظارة, و الابتعاد عن العدسات, للتقليل من حالات الصداع.
مشاكل العين الوردية
تتعرض العين للإلتهابات المتكررة, بحيث تصبح وردية اللون, فيعمل ارتداء العدسات إلى انتشار الإلتهاب بسهولة في العين, و يوصى عادة بعدم المخاطرة في استعمال العدسات عند الإصابة, لتجنب العدوى.
جفاف العينين
يعتبر من أكثر المشاكل انتشارا بين الأشخاص, حيث ينصح بترطيب العينين بشكل دائم, باستخدام أي نوع مرطب, للمحافظة على سلامتها من الجفاف.
يرغب بعض الأشخاص بارتداء النظارات بدلا من العدسات, و لكنهم غالبا ما يواجهون انتقادات من غيرهم, بحيث يشعرهم بالخجل من ارتدائها بشكل دائم, فينصح بعدم القلق, و القيام بما هو مريح, و مناسب لسلامة العينين.
هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة توين 2017