الكهرباءتطبق خدمة ''الكهرباء الذكية'' لقراءة العداد عن طريق المشترك بشمال الدلتا

http://aitmag.ahram.org.eg/Media/News/2015/2/28/2015-635606841357193696-719_thumb705x335.jpg 


قام جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، بالتعاون مع شركة شمال الدلتا توزيع الكهرباء، بتقديم خدمة تسجيل قراءة عداد الكهرباء بواسطة المشترك، لتصبح رابع شركة يتم ربطها بمنظومة الكهرباء الذكية بعد ضم كل من شركات البحيرة وجنوب الدلتا وشمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، وسيتم العمل على تعميم الخدمة على جميع شركات التوزيع تباعاً.
وأوضح الجهاز في بيان رسمي اليوم الجمعة، أن هذه الخدمة، تأتي للرغبة في التيسير على المستهلكين في ظل الشكاوى المتكررة من الأخطاء الخاصة بالفواتير، وعدم تسجيل قراءة العداد من قبل قارئي الشركات بشكل دقيق، علي أن يبدا تطبيق هذه الخدمة بشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء بالتعاون مع جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك .
وأشار المرفق، يحق للمستهلك أن يسجل القراءة الخاصة بعداد الكهرباء الخاص به خلال الفترة المسموح بها من قبل الشركة، وبذلك يضمن المستهلك تسجيل القراءة الحقيقة الخاصة به والتي تعبر عن استهلاكه الحقيقي، المحاسبة على استهلاكه الفعلي وليس بناء على تقدير او قراءة خاطئة، متابعة استهلاكه الشهري.
وأوضح المرفق أن المستهلك يجب تحميل تطبيق خدمات الكهرباء الذكية على هاتفة الجوال، من خلال Play Store، أو الدخول إلي الموقع الالكتروني للخدمة لتسجيل بياناته وبيانات العدادات الخاصة به طبقا لما سيتم طلبه من بيانات، وتم توفير صفحة على موقع التواصل الاجتماعي Facebook لتقديم الدعم الفني لمستخدمي الخدمة في حالة وجود ايه استفسارات، او مشاكل في الاستخدام .
جدير بالذكر، أن هذه الخدمة تعد ثاني خدمات منظومة الكهرباء الذكية حيث سبق الاعلان عن أولى الخدمات الخاصة بالتنبيه المسبق قبل فصل التيار الكهرباء، وتتيح تلك الخدمة لمستخدميها تسجيل بيانات العدادات الخاصة بهم، ومن ثم تسجيل القراءة في التوقيتات الخاصة بذلك في الشركة .


هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة توين 2017